القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل ويندوز 11 Windows IOS مجانا 2021 ايزو من مايكروسوفت برابط مباشر

تنزيل ويندوز 11 Windows IOS مجانا 2021 ايزو من مايكروسوفت برابط مباشر من ميديا فاير

كشفت شركة مايكروسوفت الخميس 24 من شهر يونيو من عام 2021م عن أهم مميزات نظام التشغيل الجديد "​ويندوز 11 windows "  و كما عودناكم دائما بوصول التحديثات والاخبار بشكل حصري ومميز عن باقي المواقع فنحن الان على موقعكم علوم الكمبيوتر نوفر افضل وأأمن نسخه من نظام التشغيل ويندوز 11  Microsoft windows  نسخه المطورين او البيتا ، ومن خلال هذه المقالة سنقوم بذكر كافة المعلومات حول نظام التشغيل الجديد ويندوز 11 Microsoft windows  والمميزات الخاصة به والتحديثات الجديدة وغيرها من الأمور التي صرحت عنها مايكروسوفت مؤخرا بالإضافة الى اننا سنقوم بتوفير كيفية  تنزيل و تثبيت النسخة الرسمية من النظام التشغيلي  ويندوز 11 windows الرسمي  و الجديد  من  شركة ميكروسوفت برابط مباشر  من ميديا  فاير  وبكافة اللغات و بصورة  مجانية  تماما لكافة الحواسيب الشخصية  أو المكتبية. 

ما هو نظام ويندوز 11  Microsoft windows  ؟

هو النسخة الأخيرة من نظام تشغيل الويندوز والتي أعلنت عنه مايكروسوفت رسميًا في مؤتمر الأسبوع الماضي وقد وضحت بان نظام ويندوز 11  Microsoft windows  اصبح اكثر استقرارا ويحتوي على الكثير من المميزات والخصائص التي تسمح للمستخدمين من انشاء بيئة امنه تماما سواء كانت للعمل واستخدام افضل برامج المونتاج او الألعاب ومتابعه الاخبار حيث صرحت بان نظام ويندوز 11 يعد هو المكان الأفضل للأفكار الإبداعية ومكان التواصل الأكثر امانا في الوقت الحالي وسيتم اطلاق النسخة النهائية في اخر العام الجاري .
ويعد نظام تشغيل ويندوز 11 هو نظام مخصص للأجهزة الإبداعية وكبديل لأنظمة التشغيل الأخرى مثل ويندوز 10 و 8 و 8.1 و 7 حيث عاني الكثير من المستخدمين من تلك الأنظمة بالإضافة الى تواجد العديد من المشاكل في التعامل معه اثناء العمل ولكن صرحت شركة مايكروسوفت انه تم تطوير ويندوز 11  Microsoft windows  للعمل على حل كافة المشاكل واضافة التحديثات والأدوات اللازمة والتحديثات الأمنية لإنشاء بيئة مناسبة للعمل عن سابقها من أنظمة التشغيل الأخرى.

ما هي المواصفات التي انفرد بها نظام تشغيل ويندوز 11  Microsoft windows  ؟ 

من حيث التصميم 

يعد هذا الشيء من اهم الأمور التي صرحت عنه Microsoft حيث سيكون نظام تشغيل Windows 11 مختلفًا كليا عن Windows 10 حيث تم العمل على الكثير من التغييرات والتحديثات على التصميم على مر السنين السابقة ، لقد عملت على إضافة الكثير من الايقونات الخاصة في File Explorer و Device Manager ويتضمن الايقونات الأساسية الأخرى في الاعدادات وهو يعد تغيير كلي في الشكل الخارجي للتصميم. 
  • والعمل على تحديث طريقة التفاعل مع واجهة المستخدم بإضافة الإيماءات و الحركات الخاصة بالمرور والنقل وغيرها بطريقة رسمية وكل هذا يحدث عند التفاعل مع الواجهة او استخدام أي شيء داخل الويندوز.
  • قد قامت شركة مايكروسوفت بالعمل على تحديث شريط المهام وخصوصا زر ابدا قامت بوضعه في منتصف شريط المهام وبإمكانك تغير مكانه الى الركن السفلي من يسار الشاشة بالإضافة الى تخصيص الشريط بالكامل من حيث البرامج او الملفات بالإضافة الى وضع العديد من البرامج الأساسية في قائمة ابدا لكي تتمكن من الوصول اليها بشكل اسهل واسرع من ذي قبل.
  • كما قامت مايكروسوفت بتطوير خاصية Snap Layouts والتي تعمل على تقسيم الشاشة أي نطاقات جاهزة للتطبيقات المختلفة كما يمكن لنظام تشغيل ويندوز 11  Microsoft windows  الحفاظ على مجموعات من التطبيقات المتنوعة والمختلفة عبر خاصية Snap Groups

الدردشة مع الأصدقاء

إضافة تطبيق مايكروسوفت تيم Microsoft teams الي القائمة ابدا الأساسية start menu حيث اصبح الاعتماد عليه للأغراض التعليمية او التواصل بين ملايين المستخدمين امر أساسي هذه الأيام لذلك تم وضعه بدل سكايبي بشكل أساسي. 
  • ضم تطبيقات الأندرويد الى متجر مايكروسوفت الالكتروني بشكل أساسي Microsoft Store 
  • سهولة الربط بين أجهزة  الألعاب المختلفة مثل اكس بوكس 
  • توفير خاصية HDR  والعمل على تحسينات تلقائية للألوان الخاصة بالألعاب او مشاهده الفيديوهات 
  • سهولة التواصل بشكل مستمر مع ملايين اللاعبين حول العالم 
  • تشغيل سريع للفيديوهات وسرعه الاستجابة في الألعاب بشكل سلسل 
  • الربط بين الأجهزة عبر تقنية البلوتوث والسماعات ولوحة المفاتيح 

من حيث واجهة المستخدم

قد أتت واجه المستخدم في نظام ويندوز 11  Microsoft windows  مشابهه تماما لنظام تشغيل ويندوز 10  windows  اكس وكان مخطط اطلاق ذلك النظام الى الأجهزة التي تحتوي على شاشات مزدوجة ولكن قد قامت الشركة بإلغائه منذ فتره. 

وقد اجرت مايكروسوفت بعض التعديلات عليه واصبح ما يسمي ويندوز 11  Microsoft windows  ومن ضمن التغيرات – الزوايا المستديرة بالكامل والتي تظهر مثل أنظمة الـIOS  و الأندرويد 
بالإضافة الى تغير أصوات الاشعارات والخطوط وبعض تغييرات و تحسينات الأكثر انسيابية 

دعم تطبيقات الأندرويد 

وهذه تعد اهم ميزه قد قامت مايكروسوفت بالتصريح عنها في المؤتمر الأخير حيث اصبح الان متاح في نظام تشغيل ويندوز 11  Microsoft windows   إمكانية تشغيل تطبيقات الأندرويد مثل تيك توك او فيسبوك او انستجرام وغيرها من البرامج المدعومة على هواتف الأندرويد مباشرة على أجهزة الكمبيوتر دون استخدام أي محاكي تشغيل ، وقد ساعد ذلك كثيرا من خلال دمج منصة امازون المخصصة في تنزيل برامج الأندرويد مع متجر مايكروسوفت Windows Store. 

متجر تطبيقات Microsoft Store

عملت مايكروسوفت على حل كافة المشاكل المتعلقة بالمتجر الخاص بها حيث يأتي المتجر المتواجد علي نظام ويندوز 11  Microsoft windows  بتصميمات جديدة كليا واسهل وافضل والذي سيعمل على توفير للمستخدمين استكشاف الألعاب والأفلام والمسلسلات الى جانب التطبيقات الأساسية وتوفير العديد من البرامج الرائدة مثل Visual Studio وديزني بلس وAdobe Creative Cloud وZoom وCanva  ويمكن تحميلها من خلال متجرها مباشرة

كما سيسمح للمطورين والمبرمجين من نشر التطبيقات الخاصة بهم من خلال متجرها ومن ضمن تلك البرامج الخاصة بـ Win32 وتطبيقات الويب وتطبيقات UWP مع إمكانية عدم التقييد بنظام المدفوعات والحصول على كافة الإيرادات من مكان واحد.

أداء أفضل و أكثر أماناً

اصبح  windows  11 يمتلك الإضافات والتحديثات التي توفر بيئة عمل امنه ومناسبة لكافة المستخدمين وللشركات وغيرها كما تعمل دائما مايكروسوفت على تطوير وحماية مستخدمي أنظمة التشغيل.

تحديث مرة واحدة سنويا

صرحت الشركة ان ويندوز 11  windows  سيقوم بالحصول على تحديث مره واحده في العام عكس نظام تشغيل ويندوز 10  windows.  

مميزات ويندوز 11 

كشفت ميكروسوفت منذ أيام الستار و  الإعلان  عن النظام  التشغيلي  الرسمي و المتوقع أنه ضمن أفضل أنظمة التشغيل اليوم والموجه الي الحواسيب الشخصية  المكتبية، و لقد اطلق نسخة تجريبه من مايكروسوفت أخيرا وبشكل افتراضي والذي يحتوي علي العديد من الخصائص وميزات هامة وقد أعلنت عنها مؤخرا والتي تسهل على المستخدمين التصفح والتحميل وحتي الألعاب والعمل للمساعدة في تلبيه الاحتياجات الخاصة ويمتلك  windows  11  العديد من المميزات المتنوعة مثل : 
  • تحميل الملفات الي التخزين السحابي المخصص في حساب مايكروسوفت OneDrive  فقط من خلال السحب والافلات مباشرة في المكان المخصص له داخل مساحه التخزين 
  • اصبح الان  windows  11 يمتلك نوعان مختلفات من اشرطة المهام ، الشرط الأول وهو خلفية الشعار ويندوز والثاني يمتلك الأدوات والتواريخ الخاصة بالإضافة الي الأدوات الحديثة التي تم اضافتها بشكل تلقائي في التحديث الأخير. 
  • يعمل 11  windows  على توفير إمكانية الوصول السريع الى اعدادات البطارية والطاقة والقدرة على تغيير الخطوط والاعدادات الخاصة بالنظام الداخلي. 
  • من المميزات الهامة والتي استطاعت شركة مايكروسوفت تطويرها هي القدرة على البحث السريع عن كافة الأدوات او الملفات والوصول الى شيء داخل ويندوز 11  windows  من خلال كتابة الاحرف الاولي من أي اداه او اسم ملف داخل المربع المخصص للبحث. 
  • يوفر ويندوز 11  windows  القدرة على تكبير الأدوات في قائمة ابدا للمساعدة على رؤية الأشياء الصغيرة بشكل أوضح. 
  • توفير خاصة الاشعارات الخاصة بالتطبيقات و التحديثات من خلال ايقونة الاشعارات المتوفرة بجانب الساعة والوصول الى كافة الاشعارات بشكل اسرع واسهل من ذي قبل. 
  • تحديث خاصة التحكم الكامل في إضاءة الشاشة من حيث زيادة السطوع او إطفاء الشاشة من خلال شرط المهام فقط. 
  • تغييرات كاملة في قائمه ابدا رسميا واضافة المميزات والتحديثات المناسبة والتي أصبحت بشكل ماتيريال ديزاين والتي تعطي انطباع حصري ومميز عن سابقها من أنظمة التشغيل ويندوز 10. 
  •  windows  إضافة خاصة التطبيقات الى وسط شريط المهام واضافة الوقت والتاريخ وتحديث قائمه التقويم بشكل كامل. 
  • تحديث السرعة حيث يمكنك الوصول السريع الى سطح المكتب بعد فتح ويندوز 11  windows  مباشرة وتسجيل الدخول. 
  • إضافة خاصية  Aero glass transparency في قوائم التشغيل. 
  • تغير الألوان في الخلفية وفي شريط المهام حسب الوان الخلفية وتعمل بصورة تلقائية لتناسب كافة الألوان والأشكال. 
  • تحديث كافة الايقونات المخصصة بنظام التشغيل ويندوز 11  windows  سواء كانت في القوائم الأساسية او في الاعدادات الخاصة. 

عيوب ويندوز 11 

لقد ذكرنا تفاصيل كثيرة حول مميزات 11  windows  وما الأشياء التي تم تغيرها او تحديثها بشكل كامل بالإضافة الى انه اصبح متوفر منه نسخه تجريبه للمطورين مجانا لان شركة مايكروسوفت ما زالت تمتلك بعض المشاكل او العيوب التي تؤثر على نظام التشغيل ويندوز 11  windows  اثناء الاستخدام او الألعاب ومن ضمن هذه العيوب : 
  • ما زالت هناك شاشة زرقاء تظهر عند حدوث تعليق طفيف بالنظام بالإضافة الى تحول لون الشاشة او بعض البرامج الى لون احمر او برتقالي اثناء الاستخدام المكثف. 
  • نظام ويندوز 11  windows  غير مجاني تماما حيث انه يعطي مده تجريبه وبعد هذا لابد من شراء النسخة او مفتاح تفعيل. 
  • يتواجد العديد من الاعدادات الصعبة والتي تتطلب مستخدم محترف او مطور برامج لكي يقوم بتغييرها للحفاظ على الجهاز من التلف. 
  • يواجه العديد من المستخدمين وخصوصا من تعود على نظام التشغيل ويندوز 7 الإصدار القديم ، حيث أنه يلقي صعوبة في التعامل مع 11  windows  في بداية الامر و لكن مع الوقت يصبح التعود عليه اسهل ما يمكن.

بعض المميزات لم يعد لها وجود في ويندوز 11

بعد ان تعرفنا على المميزات والخصائص التي انفرد بها 11  windows  وقد تم اعتبار ان هذا النظام جديد كليا ، لذا قامت شركة مايكروسوفت بإيقاف العديد من المميزات والتطبيقات التي كانت متواجدة في نظام التشغيل ويندوز 10  windows  و التي كان يستخدمها العديد من المستخدمين حول العالم ولذا سنقوم بعرض أهم المميزات التي تم ايقافها  بطريقة رسمية  من قبل مايكروسوفت : 

أداة Timeline
وهي عبارة عن أداة كانت تقوم بعرض فكرة سريعة عن النوافذ المفتوحة والبرامج قيد التشغيل وكانت تعمل شركة على تطويرها لمساعده الأشخاص من الوصول وعرض جميع الأنشطة الحالية او السابقة وكانت تتم عن طريق الضغط على زري " Windows + Tab " في نفس الوقت ، و لكن ستتخلى عنها مايكروسوفت واستبدالها باداه مشابها لها متضمنه في متصفح مايكروسوفت ايدج بشكل أساسي. 

المساعد الصوتي كورتانا Cortana
تم اطلاق مساعد صوتي كورتانا في عام 2015 مع اصدار ويندوز 10  windows  وكان الغرض منه مساعده الـ مستخدم  في انجاز المهام والوصول الى الأدوات بشكل اسهل واسرع وكانت تعمل مثل المساعد الصوتي سيري في نظام ابل ومساعد جوجل في هواتف الأندرويد 
وكانت تقوم كورتانا بعمل العديد من المهام من خلال الأوامر الصوتية والبحث عن المواقع الجغرافية والملاحة ورسائل التذكير والتخطيط والوصول الى جهات الاتصال وغيرها من المهام الأخرى 
و لكن في 11 windows  لن يتم تضمين المساعد الصوتي كورتانا بشكل تلقائي في شريط المهام حيث أنه في ويندوز 11  windows  لن يشترط ان تقوم بتثبيت او تفعيل نظام كورتانا كما كان في نظام ويندوز 10  windows.  

خاصية Live Tiles
كانت تلك الخاصة مهمه جدا لمستخدمي نظام ويندوز 10 حيث يسمح لهم بجمع اكثر من برنامج في مجموعه خاصه وتسميتهم باسم خاص للوصول اليهم بشكل اسرع من خلال النقر على زر ابدأ ، و لكن في التحديث القادم من ويندوز 11 windows لقد تغيرت قائمه ابدأ واصبح ترتيب البرامج والتطبيقات مختلف تماما عن سابق أنظمة التشغيل الأخرى. 

تطبيق People
لقد تم اطلاق أداة People  من قبل مايكروسوفت لكي تكون بمثابة مدير لجهات الاتصال الخاصة بك وربط كافة جهات الاتصال بعناوين البريد والأرقام الخاصة بالحسابات المختلفة على شبكات التواصل الاجتماعي والوصول اليهم بشكل اسرع و كانت تلك الأداة متواجدة بشكل أساسي في شريط المهام المخصص لويندوز 10  windows  و لكن اجرت مايكروسوفت تعديلات ضخمه على شريط المهام ولم تعد خانة People متواجدة لما كانت تمتلكه من عيوب ومشاكل في الكثير من الأحيان.

ما هي متطلبات تشغيل ويندوز 11 windows ؟

قامت الشركة بوضع الحد الأدنى من الأجهزه التي ستقوم بدعم مواصفات تشغيل ويندوز 11 ومن تلك  المتطلبات: 

المعالج / 1 جيجاهرتز (GHz) أو أسرع مع نواتين أو أكثر على الجيل و معالج بمعمارية 64 بت متوافق أو نظام على شريحة (SoC)
الذاكرة / ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت
التخزين / جهاز تخزين بسعة 64 جيجابايت أو أكثر
برنامج النظام الثابت / UEFI، قادر على التمهيد الآمن
TPM / الوحدة النمطية للنظام الأساسي الموثوق به (TPM) إصدار 2.0

الحد الأدنى لمتطلبات النظام
بطاقة الرسومات / رسوماتDirectX 12 متوافقة / WDDM 2.x
الشاشة / اكبر من 9 بوصات بدقة عالية (HD) (720 بكسل)
اتصال الإنترنت / يلزم حساب Microsoft واتصال بالإنترنت لإعداد نسخة Windows 11 Home
بعض الميزات تتطلب أجهزة معينة، انظر متطلبات النظام بالتفصيل.

صور من داخل ويندوز 11 نسخة المطورين 

تحميل ويندوز 11 Windows IOS

تحميل ويندوز 11 Windows IOS مجانا 2021 ايزو من مايكروسوفت برابط مباشر

تحميل ويندوز 11 Windows IOS مجانا 2021 ايزو من مايكروسوفت برابط مباشر

تحميل ويندوز 11 Windows IOS مجانا 2021 ايزو من مايكروسوفت برابط مباشر

تحميل ويندوز 11 Windows IOS مجانا 2021 ايزو من مايكروسوفت برابط مباشر

تحميل ويندوز 11 Windows IOS مجانا 2021 ايزو من مايكروسوفت برابط مباشر


تحميل ويندوز 11 Windows IOS مجانا 2021 ايزو من مايكروسوفت برابط مباشر

موعد صدور ويندوز 11 

سيكون الإعلان عن موعد إصدار الـ نسخة  النهائية و المتوقع في الربع الاخير من عام 2021 

رابط تحميل تثبيت إصدار ويندوز 11  windows  رسميا برابط  مباشر من  ميديا فاير بكافة  اللغات وبصورة  مجانية..نسخة تجريبيه من ميكروسوفت.
download new  oficial  operating   system  build 

حجم النسخه: 3.45GB        

تعليقات