القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل برامج الترجمة للأيفون والايباد 2021

أفضل برامج الترجمة للأيفون والايباد 2021

رغبة لكثير من متابعين موقع Yousry4pc الكرام فقد قمنا بإنشاء قسم جديد يضم برامج الترجمة سواء كان للايفون او الاندرويد او للكمبيوتر وغيرها بأفضل نسخ وباحدث الإصدارات المتوفرة

تطبيق ITranslate
يعتبر هذا تطبيق ITranslate من أشهر البرامج المستخدمه في الترجمة لهواتف الآيفون والتي تحتل مركز متقدم في قائمة التطبيقات التي تقدم نفس الخدمة، حيث يتيح لك هذا التطبيق مجموعة من المميزات والإمكانيات المبهره التي تجعل من هذا التطبيق لا غنى عنه على أي جهاز، فهو صاحب شعبية كبيرة وله عدد كبير جدا من المستخدمين، فقد وصل عدد تحميلات البرنامج إلى أكثر من 50 مليون عملية تحميل، وهو مؤشر قوي على نجاح وروعة التطبيق بين باقي التطبيقات الأخرى، كما أنه حاصل على عدد كبير من الجوائز العالمية نظراً لكفاءته في عمليات الترجمة.

كما يدعم تطبيق ITranslate حوالي 90 لغة تقريبا يمكنك الترجمة من أي منها إلى أي لغة أخرى تريدها وفي أي وقت، ويتيح لك البرنامج إمكانية تحديد صوت معين لكي تسمع به الترجمة وتتعلم منه النطق بطريقة سليمه ، كما يمكنك أن تقوم بالتبديل بين اللهجات التي يتيحها لك التطبيق، كما يمكنك عن طريق تطبيق ITranslate أن تقوم بالاحتفاظ بالتراجم التي يوفرها البرنامج وأن تشاركها مع أصدقائك، وهذا التطبيق متاح أيضاً لساعات آبل بشكل مميز ورائع يوفر عليك ايضا كثيراً من الوقت والتعب .

والمميز في تطبيق ITranslate أنه يدعم اللغة العربية بشكل ممتاز جدا ، كما يوفر العديد من المميزات الأخرى التي سوف تكتشفها أثناء استخدامك للتطبيق ، فهو برنامج بسيط وسهل التعامل ولا يحتاج لخبرة كبيرة كي تتمكن من الاستفادة منه، بل يمكن لأي مستخدم أن يستفيد منه بأقصى درجة بدون أي مشقه ، وهو تطبيق مجاني حيث لن تقوم بدفع أي رسوم، وذلك على الرغم من كون التطبيق يقدم لك مميزات رائعة تميزه عن أي تطبيق آخر، كما أن الترجمة في هذا التطبيق تكون دقيقة و سليمه جدا .

يعتبر تطبيق i Translate واحد من أفضل تطبيقات الترجمة للآيفون، وذلك لمميزاته  المتعددة التي جعلته من أكثر الطبيقات تحميلاً، 

مميزات تطبيق ITranslate
  • يمكن استخدام تطبيق i Translate كمترجم للنصوص أو لصفحات الويب.
  • يمكنك ايضا سماع الترجمة بصوت معين تقوم انت باختياره وهذا يساعدك في التدريب على نطق الكلمات بصوره صحيحه .
  • يدعم أكثر من 90 لغة من ضمنها اللغة العربية وتستطيع من خلاله الترجمة من العربية لأي لغة او العكس.
  • يتيح التطبيق حفظ الترجمات ومشاركتها أيضًا.
  • كما أن هذا التطبيق متاح لكافة أجهزة أبل وساعات أبل أيضًا.




تطبيق Google Translate

واحد من أهم التطبيقات المميزة و التي تقدمها شركة جوجل العالمية الا وهو تطبيق Google Translate ، لذا فبدون شك فإن هذا التطبيق يعد افضل مترجم للايفون الموجودة على مستوى العالم، وهو منتشر بطريقة كبيرة بين المستخدمين، ويمتلك هذا التطبيق ملايين المستخدمين الذين قاموا بتحميله واستخدامه.

وقد حصل على تقييم مرتفع على مواقع التقييم الخاصة بالتطبيقات ، وهو ما يؤكد ان هذا التطبيق أحد أهم برامج الترجمة لجوالات الآيفون، فإذا كنت تريد تطبيقاً مميزاً يقدم لك خدمة ترجمة على مستوى عالي من الأداء فإن هذا التطبيق سيفي بالغرض.

يحتوي هذا التطبيق على أكثر من 100 لغة مختلفة يمكنك الترجمة منها أو إليها حسب ما تمليه عليك رغبتك، كما يمكنك تحميل أكثر من 50 لغة على هاتفك وتستطيع فيما بعد أن تقوم بعملية الترجمة لهذه اللغات دون أن تحتاج لإنترنت، وهي ميزة جيده للغاية تسهل لك عملية الترجمة بشكل كبير، لذا فانه مع  استخدامك لتطبيق Google Translate فلن تكون بحاجة إلى قاموس لكل لغة لكي تتمكن من ترجمة جمله أو كلمة معينة لا تفهم معناها، بل يمنحك التطبيق إمكانية الترجمة في ثوان معدودة.

كما يوفر لك تطبيق Google Translate ميزة كتابة النصوص بيديك بمعني أن تقوم برسمها، ليقوم البرنامج بترجمة النص الذي كتبته بمنتهى السرعة، ويتوفر لهذا التطبيق تحديثات بشكل دوري والتي تعمل على تحسين أداء التطبيق وإضافة المزيد من الكلمات لكي يكون التطبيق مواكباً لكل التطورات التي تحدث في اللغات على مستوى العالم، لذلك وبلا شك يعتبر تطبيق Google Translate أحد أفضل تطبيقات الترجمة التي تمنحك أداء متميز وترجمة دقيقة بنسبة كبيرة عن أي تطبيق آخر.

يعد تطبيق Google Translate من أفضل تطبيقات الترجمة للآيفون ، و أشهرها وأكثرها كفاءه على الإطلاق، لأنه مقدم من شركة جوجل، ومن أوائل التطبيقات المستخدمة في مجال الترجمه على كافة الأجهزة وليس الآيفون فقط. 

مميزات تطبيق Google Translate
  • يتيح لك ترجمة النصوص من العربية إلى عدد كبير من اللغات تصل إلى 103 لغة.
  • يمكن استخدام هذا التطبيق بدون استخدام الإنترنت للترجمة إلى 52 لغة مختلفة.
  • يتيح لك التطبيق ترجمة الكلام النصي المكتوب في الصور بدون الحاجة لإعادة كتابة الكلام. 
تطبيق Google Translate يقدم ميزة ترجمة الصور فقط عبر خطوات التالية
  • من خلال توجيه عدسة الكاميرا لهاتفك الذكي نحو صورة النص، مما يسمح لك بعرض ترجمة فورية على شاشة هاتفك، وهذه الخدمة تخص نحو الـ 30 لغة.
  • هذه الخاصية تقدم ترجمة بدقة أكبر للنص الموجود على أي صورة ثابتة كنت قد التقطتها وارسلتها للتطبيق، الخدمة متوفر في حوالي 37 لغة.

يمكن أيضًا لبرنامج Google Translate أن يترجم المحادثات الثنائية اللغة بشكل فوري إلى نحو 32 لغة، كما يقدم خدمة ترجمة الكتابة اليدوية ستحتاجها خاصة إذا كنت تريد ترجمة اللغة الصينية مثلا.

كما ان تطبيق Google Translate يسجل جميع التعبيرات والكلمات التي بحثت عنها في الترجمة في قاموس داخل جهازك يمكن العودة إليه في أي وقت، وهو  الأمر الذي يسرع العثور على الترجمات التي قمت بها سابقا.


تطبيق SayHi Translate
يعد تطبيق SayHi Translate من أفضل تطبيقات الترجمة للآيفون ، الخاصية الأبرز في هذا التطبيق هو إمكانية استخدامه كمترجم حي يقوم بترجمة كلامك بشكل منطوق إلى لغة أخرى بشكل آلي ، يمكنك التطبيق من التحكم في صوت المترجم حيث يمكنك الاختيار بين صوت رجل أو صوت امرأة وكذلك مقدار سرعة الترجمة بين السرعة والبطء، التطبيق يفيدك للغاية إذا أردت التحدث مع شخص لا يتحدث لغتك أو أردت السفر إلى دولة أجنبية لا تعلم لغتها أو حتى لتعلم لغة جديدة، وأيضًا فهو يدعم اللغة العربية، يمكنك القيام بترجمة المحادثات وحفظها أو مشاركتها مع أصدقائك عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي.


تطبيق Scan & Translate
هذا التطبيق هو واحد من افضل تطبيقات الترجمة المتميزه التي يمكنك الاعتماد عليها بصوره كبيره، حيث تقدم لك خدمة الترجمة بشكل رائع وبكفاءة عالية بدون أخطاء، مع وجود العديد من المزايا والإمكانيات المتميزه التي تجعل منه أحد أهم التطبيقات التي تتربع على قمة برامج الترجمة للايفون، حيث يمكنك من خلال استخدام التطبيق أن تقوم بترجمة أي نص في أي مكان وفي أي وقت تريده، فالبرنامج يتيح أكثر من 90 لغة مختلفة على مستوى العالم، وهو ما يجعل بين يدك قاموس لكافة لغات العالم تقريباً لتتمكن من ترجمة أي كلمة أو جمله مهما كانت لغتها.

ويتميز هذا التطبيق بانه يوفر لك إمكانية استخراج النصوص من الكتب أو الصحف أو حتى العبارات المكتوبة في الطرق على لوحات المرور أو غير ذلك، ليقوم البرنامج بترجمة هذه النصوص بشكل سريع وبترجمة متقنه دون أخطاء، وهي ميزة رائعة يمكنك استخدامها في الكثير من الأوقات، وليس مجرد الترجمة  فقط ، بل يمكنك أن تقوم بعمل تعديلات على هذه الترجمة إذا أردت، حيث أحياناً تكون الترجمة حرفية، وهو ما يتطلب منك أن تتدخل لعمل تعديل ما حسب ما يتطلبه الأمر.

هل تواجه مشكلة في فهم الإشارات على الطرق، وفهم الاتجاهات، أحيانًا لأنها مكتوبة بلغة لا تفهمها ، يمكنك إذن استخدام تطبيق scan & translate، الذي تستطيع من خلاله تصوير العبارات، أو استخراج الكلمات و الجمل المكتوبة، ثم تترجمتها بشكل سريع و متقن . 

تطبيق Microsoft Translator
انتشر هذا التطبيق مؤخرا بطريقه كبيرة بين المستخدمين كواحد من أهم تطبيقات الترجمة لجوالات الآيفون، حيث يتيح البرنامج خدمة الترجمة بصورة احترافية تمنحك ترجمة سليمه دون أخطاء وبسرعة كبيرة توفر عليك كثير من الوقت والتعب ، حيث يمكنك من خلال التطبيق أن تترجم أي جمله أو كلمة في أي وقت كان وأيا كانت اللغة التي تريدها ، حيث يتيح لك البرنامج ما يزيد عن 60 لغة مختلفة على مستوى العالم، لتتمكن من الترجمة من وإلى هذه اللغات بمنتهى اليسر .

ويتيح تطبيق Microsoft Translator أيضاً إمكانية ترجمة النصوص الموجودة في  الصور دون الحاجة لكتابة ما بداخل الصور يدوياً من أجل الترجمة على التطبيق، كما ستتمكن من الإستفادة بخدمات الترجمة من التطبيق دون الحاجة للاتصال بالانترنت، كل ما عليك هو تحميل التراجم التي تريد استخدامها بصوره  مستمره وسوف يقوم البرنامج بعملية الترجمة بشكل رائع، وأحد أهم المزايا القوية التي يوفرها  لك البرنامج و لمستخدميه هو قدرته على ترجمة المحادثات الحية أي التي تحدث في الوقت الحالي وهي ميزة جيده للغاية تميزه عن أي تطبيق ترجمة آخر.

يتميز أيضا تطبيقMicrosoft Translator  بقدرته على الترجمة الصوتية، فبإمكانك إملاء جملة على التطبيق لتسمع ما يعادلها بلغة ثانية، مترجم مايكروسوفت يملك أيضا وضع المحادثة مما يتيح لك إمكانية مشاركة شاشة الجهاز لشخص الذي تتحدث معه لمتابعة الترجمة مباشرة. والأفضل من كل هذا هو القدره علي ربط العديد من الهواتف المحمولة مع بعض من خلاله للمشاركة في محادثة متعددة اللغات، هذه المحادثة يمكنها أن تستوعب ما يتعدي الـ 100 شخص، مترجم Microsoft لا يقدم فقط خدمة الترجمه باستخدام الكاميرا والنص بل ويقدم أيضا خدمة مساعدتك على تعلم لغة جديدة وتحسين قدراتك اللغوية ككل.

ويتاح استخدام هذا التطبيق أيضاً على ساعة آبل، وهي ميزة رائعة تمكن مستخدمي أجهزة الآيفون أن يستفيدوا منها بشكل كبير، وهو ما سيوفر الوقت من خلال سرعة الترجمة التي يمنحها  التطبيق، لذا فإن كنت في حيرة لإختيار أحد تطبيقات الترجمة، فإن تطبيق Microsoft Translator هو اختيارك الأفضل من بين عدد كبير من التطبيقات الأخرى التي تقدم نفس الخدمة، وذلك نظراً لما يقدمه التطبيق من مزايا رائعه  وكون الترجمة الخاصة به ترجمة متقنه جدا و خالية من الأخطاء.

مميزات تطبيق Microsoft Translator
  • يوجد به أكثر من 60 لغة مختلفة يمكن الترجمة منها وإليها.
  • يدعم ترجمة النصوص المكتوبة والصور بالإضافة لترجمة صفحات الويب.
  • يمكن استخدامه لترجمة الحديث المنطوق لإدارة الحوار مع أشخاص من لغة أخرى.
  • يمكن استخدامه بدون إنترنت.
  • متاح هذا التطبيق لجميع أجهزة أبل و لساعات أبل كذلك.




برنامج Naver Papago – AI Translator
الببغاء الذكي يساعدك على ايجاد المعاني المطلوب ترجمتها بأسرع وقت، ويوفر لك أدوات مساعدة للترجمة بأكثر من طريقة، ويعطيك ترجمة دقيقة شاملة للمعنى الذي تبحث عنه، تابع معنا المزيا التي يوفرها لنا برنامج باباجو.

مميزات تطبيق Naver Papago – AI Translator
  • ترجمة دقيقة وفورية للنصوص والعبارات والكلمات .
  • استخدام البرنامج دون الحاجة لاتصال الانترنت بعد الانتهاء من تحميل الترجمة واللغة المطلوبة.
  • يدعم نظام iOS 10 وما فوق بشكل ممتاز ويعمل بشكل مجاني في أغلب خدمات التطبيق .
  • ترجمة صوتية دقيقة دقيقة للنص المكتوب في التطبيق .
  • ترجمة المحادثات بين الطرفين على فور لكلا اللغتين المختلفة.
  • واجهة لكتابة الكلمات بخط اليد وترجمتها على الفور باقرب المعاني لهذه الكلمات .
  • ترجمة الموقع بشكل تلقائي لجميع محتوياته على الفور ترجمة دقيقة شاملة 



تطبيق Translate.com Platinum
يعتبر برنامج Translate.com Platinum مرشدك الأول في رحلات السفر، حيث يقوم بدور المترجم الفوري والدقيق لكل ما تحتاجه أثناء تجولك، تترف على مزيد من المزايا حول التطبيق.

مميزات تطبيق Translate.com Platinum
  • يحتوي على ترجمة لحوال 94 لغة حول العالم .
  • يوجد أكثر من 40000 خبير مؤهل ومستعد لتقديم خدمات ترجمة بشكل احترافي .
  • عدد غير محدود للترجمات النصية والترجمات الصوتية وترجمة للصور .
  • يمتلك البرنامج واجهة بسيطة وسهلة للتنقل والاستخدام.
  • يحتوي لوحة مفاتيح أو واجهة للكتابة اليدوية لتسهيل الحصول على الترجمة المطلوبة .
  • ترجمة فورية للدردشة الخاصة بك مع الأجنبي لحوالي 30 لغة مختلفة .
  • ترجمة فورية للصور بحيث يتم ترجمة كل كلمة في الصورة لحوالي 17 لغة متاحة .
 

تعليقات