القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل برامج الترجمة للكمبيوتر 2021

افضل برامج الترجمة للكمبيوتر 2021

استكمالا لما بدأناه فى قسم برامج الترجمة توفيرا لجهد البحث عن أفضل برنامج ترجمه للكمبيوتر والاندرويد والايفون جميع البرامج سواء كانت مجانية أو مدفوعة فنستعرض اليوم باقي المقالة عن برامج ترجمة للكمبيوتر ، قمنا بجمع أفضل البرامج فى مقالة واحده لتكون مصدرك حينما تريد تحميل البرامج، نترككم الان مع المقاله .

برنامج ترجمه Microsoft Translator للكمبيوتر
يعد برنامج ترجمه Microsoft Translator للكمبيوتر أفضل برنامج ترجمه يمكنك الاعتماد عليه في ترجمة النصوص على نظام التشغيل ويندوز ، وهو إصدار تطبيقي لخدمة الترجمة التي طورتها شركة Microsoft ، والتي تعتبر المنافس الأول لـ Google Translate حيث يدعم عددًا كبيرًا من اللغات بالإضافة إلى توفير ترجمة مفهومة وليست ترجمة حرفية. بشكل عام ، الواجهة نظيفة وذات تصميم نموذجي لتطبيقات Microsoft . بمجرد تشغيله ، يمكنك تحديد اللغة الأصلية واللغة التي تريد ترجمتها ، ثم كتابة النص في الحقل الأيمن. لا تحتاج إلى النقر فوق الزر "ترجمة" لأن التطبيق يقوم بالفعل بترجمة فورية لأي نص يتم إدخاله. ستجد في التطبيق ميزة تحويل الكلام إلى نص ، وتحويل النصوص من الصور. يتم الاحتفاظ أيضًا بسجل لكل نص مترجم ، حتى تتمكن من الوصول إليه من خلال علامة التبويب "المحفوظات". بالإضافة إلى ذلك ، هناك ميزة ، كلمة اليوم ، والتي تزودك بكلمات وعبارات جديدة يوميًا ، لمساعدتك على تعلم أي لغة تريدها.

عندما تقوم بجولة في برنامج ترجمه Microsoft Translator ، ستصادف عددًا هائلاً من الميزات المفيدة التي تتطلب حقًا الالتزام به وعدم إزالته من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ربما تكون إحدى الميزات التي أحبها أكثر من غيرها هي الترجمة دون اتصال ، كما يوحي الاسم ؛ يمكّنك من ترجمة النصوص من لغة إلى أخرى دون اتصال بالإنترنت. كل ما عليك الاستفادة منه هو أنه بعد بدء تشغيل التطبيق ، تقوم بالنقر فوق الزر (...) في الزاوية العلوية اليمنى ، ثم اختيار حزم اللغات من القائمة. بعد ذلك ، حدد اللغة العربية وانقر فوق تثبيت لتنزيل حزمة اللغة العربية على الجهاز. لا تحتاج إلى تنزيل حزمة اللغة الإنجليزية حيث تم تحميلها مسبقًا. لذلك ، بمجرد الانتهاء من تنزيل الحزمة العربية ، يمكنك الترجمة لاحقًا بدون الإنترنت.

برنامج ترجمه QTranslate للكمبيوتر
برنامج ترجمه QTranslate للكمبيوتر يعتبر أحد أفضل برامج ترجمة النصوص المجانية المدرجة في هذه القائمة ونحن نوصي به بشدة. الميزة الرئيسية لهذا البرنامج هي أنه يوفر لك خدمات ترجمة النصوص الأكثر شيوعًا (Google Translate و Bing و Papillon وما إلى ذلك) في مكان واحد حتى تتمكن من مراجعة الترجمات المختلفة لنفس النص. ستكون هناك علامات تبويب منفصلة لكل خدمة على الواجهة الرئيسية ، ما عليك سوى تحديد اللغات ثم كتابة النص الذي تريد ترجمته في الأعلى. ثم يمكنك التبديل بين علامات التبويب أدناه لقراءة الترجمة من كل خدمة.

هذا ليس كل شيء ، يمكنك أيضًا الاستماع إلى النص المترجم ، وتحويل الكلام إلى نص بدلاً من كتابته يدويًا. جنبًا إلى جنب ، يخزن البرنامج سجلاً لجميع الكلمات والنصوص المترجمة بحيث يمكنك العودة إليها لاحقًا بدون الإنترنت. يحتوي أيضًا على قاموس مدمج لتعلم مفردات الكلمات وفقًا للقواميس العالمية ، بما في ذلك قواميس أكسفورد. واجهة المستخدم نظيفة وسهلة ، ويمكنك أيضًا تعريب البرنامج من خلال الإعدادات أو تغيير موضوعه إذا كنت تريد تبسيط الأمور.

سوف تجد في برنامج ترجمه QTranslate للكمبيوتر ميزات فريدة لا توجد في أي خدمات أخرى ، على الرغم من أنه برنامج محمول وخفيف الحجم ويعمل على جميع إصدارات Windows دون استثناء. ولعل إحدى ميزاته التي أعجبتني كثيرًا وأنصحك بتفعيلها إذا جربت هذا البرنامج هي التعرف على النص والترجمة خارج التطبيق. إذا قمت بالنقر فوق رمز برنامج ترجمه QTranslate المصغر من شريط المهام ، فسيتم تنشيط هذه الميزة. بعد ذلك ، عندما تريد ترجمة نص داخل أي برنامج آخر وليس على المتصفح ، ما عليك سوى تحديده وسيتم عرض نافذة منبثقة تحتوي على الترجمة كما هو موضح في الصورة أعلاه.

برنامج ترجمه الزنجبيل Ginger
هو برنامج ترجمه متعدد الأغراض يوفر خدمات مفيدة للغاية إلى جانب الترجمة مثل التدقيق النحوي والتدقيق الإملائي وكتابة المستندات وفهم معاني الكلمات لأي لغة حول العالم ... إلخ. على الرغم من أنه برنامج مدفوع ، يمكنك استخدامه خدمة الترجمة مجانًا. تعمل الخدمة بشكل مثالي ، حيث أنها تدعم العديد من اللغات ومن ضمنها العربية ، وبمجرد إضافة النص والنقر على زر الترجمة ، ستظهر الترجمة باللغة الأخرى مباشرة. يمكنك أيضًا لصق أي نص محفوظ في الحافظة دون الحاجة إلى إعادة كتابته يدويًا. ميزة الاستماع إلى النص متوفرة في البرنامج ولكنها متوفرة فقط في النسخة المدفوعة. 
برنامج ترجمه الزنجبيل Ginger

برنامج ترجمه بابيلون Babylon 
يعد برنامج ترجمه بابيلون Babylon أحد أشهر وأقدم برنامج ترجمه للنصوص على الكمبيوتر وقد قمنا بعرضة النسخة الكاملة على موقع Yousry4PC يمكنكم تحميلة من المقالة السابقة من خلال هذا الرابط ، وقد حصل على الكثير من التحديثات على مدار السنوات الماضية ليظل أحد أفضل برامج الترجمة حتى الآن. يوفر البرنامج ميزة القاموس لعرض معاني الكلمات وخاصية ترجمة المستندات حيث يمكنك إضافة ملف Word أو PDF وترجمته (بحد أقصى 5 ميجا بايت للملف) وبالطبع ميزة الترجمة النصية التي تدعم العديد من اللغات. تتوفر كل هذه الميزات في علامات تبويب منفصلة ، أما بالنسبة لميزة ترجمة النص فهي بسيطة جدًا ، فقط أضف النص وحدد اللغات واضغط على زر الترجمة ، وبعد ذلك ستتمكن من قراءة النص في الآخر لغة. 

برنامج ترجمه بابيلون Babylon

تعليقات